المدونة

الغذاء المناسب في فترة الحمل

فترة الحمل

الغذاء المناسب في فترة الحمل، فترة الحمل هي من أهم المراحل في حياة المرأة وكذلك في حياة جنينها لأنها تضمن له حياة صحية أو حياة مليئة بالأمراض ولذلك يتوجب على النساء في هذه الفترة ان تحرص على ان تأكل غذائاً صحياً لضمان وصول أهم العناصر الغذائية لهذا الجنين.

أهم ما يجب ان تأخذه المرأة في عين الاعتبار في فترة الحمل

علاقة الوزن بالحمل: فترة الحمل تزيد من وزن المرأة 12 كيلو جرام تقريباً ومع ذلك فإن هذه الفترة غير مناسبة تماماً لعمل رجيم والسير خلف الحميات الغذائية لإنقاص الوزن وإن كانت المرأة تعاني من السمنة فمن الأفضل ان تعمل على تخفيف وزنها قبل هذه الفترة.

الدهون: كثرة الدهون في الجسم مضرة ولكن من المضر ان تقوم المرأة بإلغائها تماماً فالدهون مكون أساسي في تكوين دماغ الجنين، ولكن لا يجب ان تكثر المرأة منها وخصوصاً الدهون التي تحتوي على كولسترول ودهون مشبعة فالزيادة من تناول الدهون يعرض الطفل بالإصابة مستقبلاً بأمراض القلب.

النشويات: النشويات هي مصدر من المصادر الرئيسية لدخول الطاقة في الجسم ولذلك لا يمكن أهمال هذا العنصر الأساسي وإن كانت المرأة الحامل تعاني من السمنة فمن الأفضل ان تأكل المرأة نشويات تحتوي على الألياف ومن هذه النشويات الأرز.

البروتين: البروتين مهم لبناء الأنسجة في جسم الجنين وكذلك مهم في تطويرها وهذا ما يجعل وجود البروتين في اي نظام غذائي للمرأة في فترة الحمل مهم جداً، ويفضل اختيار طعام به بروتين ولكنه يحتوي على نسبة دهون قليلة ومن هذه الوجبات” لحم العجل والدجاج والأجبان متوسطة الدهون والبيض”.

تعرفوا على موقعنا.

مشاركة & طباعة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق