حافظي على سلامتك في المطبخ

حافظي على سلامتك في المطبخ

المطبخ هو مكان خطير، ليس فقط لأنك تتعاملين مع المياه المغلية والأسطح الساخنة ولكن لأنك تتعاملين مع السكاكين الحادة التي قد تجرحك في ثواني؛ لذلك يجب عليكِ أن تتعلمي كيفية المحافظة على سلامتك داخل المطبخ ، المطبخ العربي يقدم إليك بعض النصائح.

ابقي الأطفال والحيوانات الأليفة بعيداً

الأطفال والحيوانات الأليفة لا ينتمون إلى المطبخ، ما لم يكن الأطفال يساعدونكِ في بعض الأعمال البسيطة أو يتعلمون الطبخ منك؛ وإن لم يكونوا يجب عليكِ إبعادهم عن المطبخ ليس فقط لأن الأطفال والحيوانات الأليفة قد يكونوا مصدر إلهاء بالنسبة لكِ بل أيضاً لأنهم قد يؤذون أنفسهم بلمس الفرن وهو ساخن أو سحب الأواني الساخنة من على البوتجاز وغيرها من الأشياء السيئة التي قد تحدث.

قلبي الطعام بعيداً عن جسمك

عند تقليب البطاطس أو أي طعام في الزيت على النار يجب أن تتركِ مسافة جيدة بينك وبين الطاسة، لأن هناك الكثير من الإصابات التي تحدث بسبب عدم أخذ الاحتياطات المناسبة.

علبة الإسعافات الأولية

معظم الأشخاص يضعون علبة الإسعافات الأولية في الحمام ولكن من الأفضل وضع علبة أخرى في المطبخ؛ وعليكِ التأكد من وجود كافة الأدوات اللازم توافرها في علبة الإسعافات الأولية مثل: الشاش، مرهم الحروق ورقم هاتف الطبيب الخاص بك وأقرب مستشفى لكِ.

لا تتركي الطعام على النار وهو غير مراقب

لا تتركي المنزل أثناء طبخ الطعام باستثناء إذا كان الأكل يحتاج لوقت طويل للطبخ؛ ويجب أن تعرفِ أن الطعام الذي على النار من الممكن أن يحرق مما قد يسبب الاشتعال لا قدر الله؛ وإذا كان لديكِ أطفال أو حيوانات أليفة في منزلك يجب التأكد أن يكون هناك شخص في داخل المطبخ دوماً في حالة الطبخ لمنع حدوث أي حادثة. اقرأي المزيد عن كيفية تعليم أطفالك أساسيات الطبخ.

تعلمِي استخدام السكين بالطريقة الصحيحة

السكين هو أخطر أداة موجودة داخل مطبخك لذلك يجب أن تأخذي حذرك عند التعامل بالسكين، تأكدي أن السكينة حادة وأنها غير زلقة.

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق