فوائد تناول البيض المسلوق

فوائد تناول البيض المسلوق

البيض المسلوق مهم للجسم وهذا بسبب ان فوائد تناول البيض المسلوق في وجبة الإفطار كثيرة جداً، على عكس ما يظن البعض ان البيض سبباً في زيادة الوزن ولكن في الحقيقة ان الزيت أو السمن المستخدم في قلي البيض هو ما يسبب زيادة الوزن ولكن البيض السلوق قليل السعرات الحرارية وله الكثير من الفوائد.

يحتوي البيض المسلوق على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم في الصباح ولذلك فهو من أهم المواد الغذائية التي دائماً ما ننصح بتناولها على وجبة الإفطار.

فوائد تناول البيض المسلوق

يحافظ على الوزن

من فوائده المسلوق انه يحافظ على وزن الجسم وذلك بسبب انه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ولذلك فهو يعطي الجسم الكثير من العناصر المهمة وهذا ما يجعله صحي ومفيد والأهم انه ذات سعرات حرارية قليلة.

ينشط وظائف كبد الإنسان

بالبيض مادة الكولين والتي تعمل على الحفاظ على الكبد سليماً كما ان هذه المادة تعمل على مساعدة الكبد على تنشيط وظائفه والقيام بها.

يزيد من التركيز ومن القدرات العقلية

البيض المسلوق يعمل على تنشيط الذاكرة كما انه يحسن من نسبة التركيز وذلك لأنه يؤثر على العقل وهذه من أهم فوائد تناول البيض المسلوق على الفطور وخصوصاً للأطفال.

يقوي الجهاز المناعي

بالبيض فيتامينات D و A وكذلك حمض لفوليك وهذه العناصر تعمل على زيادة قوة الجهاز المناعي في الجسم.

يقوي العظم

البيض به فيتامين D بكثرة وهذا ما يساهم في بناء العظام بشكل جيد كما انه يقلل من خطر الإصابة بأمراض التهاب المفاصل أو اي مرض يخص العظم.

البيض له فوائد عديدة ويعتبر مكون أساسي في العديد من أنواع الأطعمة والحلويات، ولكن قد تقعين في فخ البيضة الفاسدة، تعرفي على كيفية معرفة البيض الطازج من الفاسد من خلال هذه المقالة : كيفية معرفة البيض الطازج .

انظر ايضا فوائد البيض المقلي

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق