فوائد تناول الشوفان

فوائد تناول الشوفان

فوائد تناول الشوفان : نبتة الشوفان هي نبتة عشبية تشبه الشعير والحنطة في شكلها كما انه ايضاً ينبت بينهما في العادة وبذور الشوفان متوسطة في حجمها بين الشعير والحنطة ومن اسمائه الزوان وهو مفيد للجسم بشكل كبير جداً.

فوائد تناول الشوفان

تناوله يساعد جسم الإنسان في الكثير من الامور فهو مفيد جداً لاحتوائه على الكثير من الواد الغذائية المهمة كما انه يحتوي على سعرات حرارية كثيرة ولذلك فهو مفيد في الحفاظ على وزن الجسم الصحي وتنقيص الدهون الزائدة في الجسم وله الكثير من الفوائد التي سنتكلم عنها الآن.

  • يخفض من نسبة الكوليسترول في الجسم ويعزز قوة القلب وشرايينه لأنه مصدر للألياف الغذائية التي تذوب في الجسم والتي تعمل على منع الجسم من امتصاص البروتين الشحمي المعروف بـ LDL.
  • يعمل على وقاية الجسم من زيادة الدهون وكتلة الجسم لأنه يحتوي على ألياف غذائية تعمل على الشعور بالشبع وامتلاء معدتك حتى لا تشعر بالجوع وذلك لأنه مصدر بروتين قوي وتشير الدراسات ايضاً انه يلعب دوراً مهماً في التحكم في هرمونات الشهية.
  •  ينظم كذلك نسبة السكري في الجسم وهذا ما يخفف من احتمالية إصابة الإنسان بمرض السكري لأنه يحتوي على نسب كبيرة من الألياف والكربوهيدرات المركبة وهي تقوم بدورها بإبطاء عمليات التحويل إلى السكر في الجسم كما انه يحتوي على المغنيسيوم المفيد لجسم ويرفع معدل امتصاص الانسولين.
  • يحمي الجسم من أمراض السرطان القوية بسبب احتوائه على الألياف وهو منضاد للأكسدة ايضاً.

طرق تناول الشوفان

أقرأ المزيد على موقعنا : المطبخ العربي

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

2 تعليقات

اترك تعليق