المدونة

أخر الأبحاث في التغذية

أخر الأبحاث في التغذية

على الرغم من أن مجال الطب مستمر في التقدم والتفرع بطرق عديدة، خبراء التغذية وخبراء الصحة يواصلون الثناء على أن تناول الطعام الصحي يقلل من مخاطر السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وحتى أنواع معينة من السرطان.

لكل من يريد عيش حياة أطول بدون أمراض وأكثر صحة ما عليه سوى متابعة أحدث الأبحاث في مجال التغذية وتجنب الأكلات المضرة للصحة، سوف نحاول في هذه المقالة التطرق إلى بعض أخر الأبحاث في التغذية.

كيفية طهي اللحوم قد تؤدي إلى الإصابة بداء السكري من النوع 2

ربما سمعت أن الشوي واللحوم المشوية قد تخلق مواد مسببة للسرطان. ربما سمعت أيضًا أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء خاصة اللحوم المصنعة قد يكون مرتبطًا ببعض أنواع السرطان. الآن تشير الأبحاث الجديدة إلى وجود صلة محتملة بين طهي اللحوم عالية الحرارة ومرض السكري من النوع 2.

هناك دراسة نشرت في قسم رعاية مرضى السكري من قبل باحثين من قسم التغذية في جامعة هارفارد تشان للصحة العامة، أن الإستخدام المتكرر لطرق الطبخ عالية الحرارة مثل الشوي والتحميص لتحضير لحم البقر والدجاج زاد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

مقدار السكر في طعامك وشرابك قد يكون سبب في كل مشاكلك الصحية

الحياة الحديثة سريعة الخطى لدرجة أنه قد يكون من الصعب الحفاظ على توازن صحي بين العناصر الغذائية في الطعام الذي تتناوله. السكر هو واحد من هذه العناصر الغذائية ، وسوف تموت الخلايا في الجسم بدونها.

ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من السكر يسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة ، بما في ذلك السمنة ، ومرض السكري من النوع 2 ، وزيادة الضغط على القلب والأوعية الدموية ، وتسوس الأسنان.

أوصت جمعية القلب الأمريكية (AHA)، الحد الأقصي لنتاول السكر وهي 9 ملاعق صغيرة يوميا للرجال و 6 ملاعق صغيرة للنساء.

للحفاظ على السيطرة على مستويات السكر ، يمكن أن يكون من المفيد معرفة مقدار السكر الموجود في الأطعمة الأكثر نتشارًا. مقالة مركز المعرفة MNT تسرد محتوى السكر لمجموعة من الأطعمة المعالجة والطبيعية التي يأكلها الناس في الولايات المتحدة كل يوم.

مرض السكري يمكن أن يجعل فقدان الوزن أصعب

مرض السكري يمكن أن يجعل فقدان الوزن أصعب، وذلك بسبب الأدوية التي يتناولونها، قد يكون فقدان الوزن صعباً على مرضى السكري، تعد أدوية مرض السكري عقبة رئيسية في فقدان الوزن.

تعد أدوية مرض السكري ذات أهمية بالغة في المساعدة على التحكم في نسبة السكر في الدم ، لذا يجب عليك عدم التوقف عن تناولها. وبدلاً من ذلك، اسأل طبيبك عن الأدوية البديلة واستراتيجيات العلاج.

تناول الحبوب الكاملة يمنع الإصابة بمرض السكري من النوع 2

تشير دراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة كل يوم هم أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ويحث الباحثون الناس على عدم تجنب الحبوب الكاملة إذا كانوا ينوون اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

درس العلماء في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ( جوتنبرج – السويد) البيانات المتعلقة بالصحة لعشرات الآلاف من الناس على مدى سنوات عديدة لفهم كيف يؤثر تناول الحبوب الكاملة على خطر إصابة الشخص بالنوع الثاني من داء السكري.

الدراسات السابقة كانت تنظر في المقام الأول إلى استهلاك نوع واحد من الحبوب وهو القمح ، وتبين أنه قد يكون له دور وقائي ضد مرض السكري.

وكشف البروفيسور لاندبرغ وفريقه أن تناول أي نوع من الحبوب الكاملة على أساس يومي يمنع الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

التغذية لها تأثير إيجابي على كتلة العظام وقوتها أكثر من ممارسة الرياضة

توصل باحثون من جامعة ميشيغان إلى أن التغذية لها تأثير أكبر على كتلة العظام وقوتها من ممارسة الرياضة. وهدا بعد تجربة المكملات المعدنية وممارسة الرياضة على الفئران ، ووجدوا نتائج مذهلة حتى بعد توقف التدريب إحتفظت الفئران بمكاسب قوة العظام طالما أنها تناولت غذاءً مكملاً للمعادن.

وقال ديفيد كوهن وهو استاذ في كلية طب الاسنان والهندسة أن النظام الغذائي المعزز على المدى الطويل لا يؤدي فقط الى زيادة كتلة العظام وقوتها بل القدرة على الحفاظ على تلك الزيادات حتى بعد الامتناع.

القهوة قد يكون لها فائدة لمرضى الكلى

وفقا لبحث جديد شمل قرابة 5000 شخص يعانون من مرض مزمن في الكلى ، تبين أن ارتفاع كمية الكافيين اليومية يقلل من احتمالات الوفاة المبكرة.

على الرغم من أن الدراسة لا يمكن أن تثبت السبب والنتيجة ، إلا أنها وجدت أن تناول كمية أكبر من الكافيين مرتبط بزيادة في متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

شرب القهوة أو غيرها من المشروبات الغنية بالكافيين خيارا بسيطا ومفيدا وغير مكلف ،لاكن يجب تأكيد هذه الميزة بشكل مثالي في تجربة سريرية عشوائية.

 

 

 

مشاركة & طباعة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق


مشاركة