أضرار الإكثار من تناول الموز

أضرار الإكثار من تناول الموز

تناول الموز مفيد لجسم الإنسان وهذا ما ذكرناه في مقالة سابقة تكلمنا فيها عن 8 أسباب قوية تجعلك تتناولين الموز ، ولكن كثر الشيء ينقلب لضدة فالإكثار من تناول الموز مضر جداً لجسم الإنسان ولذلك تعرف في هذه المقالة على أضرار الإكثار من تناول الموز بكميات كبيرة.

أضرار الإكثار من تناول الموز

الصداع النصفي

إن كنت ممن يعانون من نوبة الصداع النصفي فبالأحرى لك ان تبتعد حالياً عن تناول الموز لأنه يحوي كميات كثيرة من مادة التايرامين وهذه المادة هي المسببة لمرض الصداع النصفي.

زيادة الوزن

الموز غني بالسكريات مثل (جلوكوز فركتوز سكروز) وكذلك يحتوي على البروتينات والنشويات وهو غني بالسعرات الحرارية فحبة موزة واحدة متوسطة الحجم تحمل 105 سعر حراري على خلاف باقي أنواع الفواكه التي تحتوي الواحدة منهم على 60 سعرة حرارية تقريباً.

لا يحافظ على الأسنان

الموز غني بالسكريات كما ذكرنا ويحتوي على نشويات بكميات كثيرة وهذا ما ينافي المحافظة على الأسنان لأنه قد يسبب تسوس الاسنان إن لم تتبعه بتنظيف جيد لأسنانك، وقد قالت بعض الدراسات أن الموز أكبر ضرراً على الأسنان من الشوكولاته والحلويات لأنه يحتوي على نشويات تذوب في فمك بشكل بطيء فضلاً عن باقي السكريات التي تذوب سريعاً في الفم.

الإسهال أو الإمساك

الموز يحتوي على الألياف التي تساعد الامعاء على العمل بشكل جيد ولكن كثرة تناول الموز تسبب بعض المشاكل في الامعاء ومن أهم هذه المشاكل هو الشعور بالإسهال أو الإمساك.

الشعور بالنعاس

بما ان الموز يحتوي على نسب مغنيسيوم كبيرة فهذا يؤدي للإسترخاء وتعدئة عضلات الجسم والأعصاب مما يسبب الشعور بالنعاس.

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

    اترك تعليق