المدونة

الأغذية التي تساعدك على زيادة تركيزك

الأغذية التي تساعدك على زيادة تركيزك

في هذه المقالة سوف نتطرق إلى مجموعة من الأغذية التي تساعدك على زيادة تركيزك، عادة ما يرتبط تركيزنا بشكل كبير أثناء العمل والدراسة على نوع الأغذية التي نتناولها.

الغذاء هو المصدر الأساسي الذي يمدنا بالطاقة باستمرار ولذلك فإن حصولنا على بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية يساهم بإمدادنا بطاقة أكبر وبالتالي زيادة تركيزنا على العمل الذي ننجزه ، وقد قمنا اليوم باختيار أبرز الأغذية التي تساعدك في الحفاظ على تركيزك أثناء العمل أو الدراسة.

 الشكولاتة السوداء dark chocolate

تعتبر الشكولاتة بشكل عام من أكثر المواد الغذائية المحبوبة والتي يتم تناولها في العالم، حيث أنها تدخل في صناعة الكيك والبوظة والعديد من المشروبات الباردة والساخنة ، الشكولاتة السوداء من أفضل أنواع الشوكولاتة إذ أنها تتكون من نسبة كبيرة من الكاكاو بالإضافة إلى نسبة قليلة من السكر وتخلو تماماً من الحليب.

وتتميز الشكولاتة السوداء بالعديد من الفوائد فهي تقوم بتسريع الدورة الدموية في جسم الإنسان وتحافظ على مستوى نبضات القلب في حدود النبض الطبيعي، كما أنها تساعد في تقليل مستوى الجلطات القلبية وانسداد وتصلب الشرايين ، بالإضافة إلى دورها الكبير في زيادة التركيز وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين الذي يساهم في إبقائك مستيقظا ونشيطا أثناء العمل والدراسة.

 البطاطا الحلوة Sweet potato

وتعرف أيضا بالبطاط السكرية، ويعود أصلها إلى أمريكا، وتتميز بمذاقها السكري الحلو ولونها البرتقالي الفاتح، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان مثل: فيتامين ب المركب، فيتامين أ، الكالسيوم، البوتاسيوم ، والمغنيزيوم، والفيتامينات B6, C, D.

ومن فوائد البطاطا الحلوة أنها تقوم بتعزيز صحة القلب والشرايين، وتحافظ على معدل ضغط الدم بالمستويات الطبيعية، واعتمادا على آخر الأبحاث التي أجريت حديثا فإن البطاطا الحلوة قد تساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم، بالإضافة إلى أنها تساهم في إمداد الجسم بشكل كبير بالطاقة، وذلك لأنها تعتبر مصدرا أساسيا للكربوهيدرات والنشويات، وبالتالي تساعدك في استعادة تركيزك بأسرع شكل ممكن.

 المكسرات Nut

كمية قليلة من المكسرات سوف تساعدك بشكل كبير على زيادة نشاطك وتركيزك، حيث أن المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية التي يحتجها الجسم مثل “الفيتامين هـ” الذي يساعد على تقوية الذاكرة، والعديد من الأحماض الأمينية والدهنية التي تساعد على زيادة التركيز والنشاط بشكل ملحوظ.

من فوائد المكسرات أيضا أنها تساهم في خفض الكوليسترول الضار في الجسم وتقوم بمعادلته بالكوليسترول المفيد، بالإضافة إلى أنها تساعد في محاربة السرطان المعوي لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

 الموز Banana

بالإضافة إلى النكهة اللذيذة التي تتصف بها هذه الفاكهة ، فإنها تحوي على فوائد جمة تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان ، ومن أهم هذه الفوائد هي أنها تساعد على التركيز وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم بنسبة كبيرة.

كما أن الموز يتميز بأنه يمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على سكريات بسيطة وسهلة الامتصاص مثل السكروز والفركتوز ، ويساهم الموز أيضا في تحسين الحالة المزاجية للشخص لأنه يحتوي على ما يعرف بهرمون السعادة “السيروتينين” الذي يساعد الاسترخاء وتحسين المزاج.

مشاركة & طباعة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق


مشاركة