فوائد تناول الترمس

فوائد تناول الترمس

تناول الترمس عاداً يكون وقت الفراغ ويوضع كذلك للضيوف ويستخدم في الكثير من الأمور الاخرى و له الكثير من الفوائد وسنقدم لكم اليوم فوائد تناول الترمس.

فوائد تناول الترمس

الترمس والكولسترول

يحتوي الترمس على مادة الكونغلوتين وقد أثبتت الدراسات انه يساهم في خفض الكوليسترول، كما اثبتت الدراسات ايضاً ان البروتين الموجود في الترمس يساهم في خفض الكوليسترول الكلي وكذلك الدهون الثلاثية.
وبالنسبة لألياف نواة الترمس فهيا تحد من مستوى الدهون في جسم الإنسان بسبب القدرة على إنتاج أحماض دهنية مثل بروبيونات أسيتات.

علاقة الترمس بالوجه

الترمس يساعد على عدم ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد وبقع العمر وكذلك الخطوط الدقيقة لأنه غني بمضادات أكسدة تحارب جذور الجسد الحرة المضرة للجلد.كما يحتوي على معادن وفيتامينات قوية تغذي بشرتك وتزيد من توهجها وتجعلها صحية.

الترمس مفيد للشعر، كما يساعد جسد الإنسان في تشكيل هيكل قوي وصحي للشعر، ويزيد من قوة الشعر وسمكه ويجعله صعب التكسر كما انه يساهم في منع تساقط الشعيرات الصغيرة من شعرك.

مساهمة الترمس في الرجيم

يمنع الترمس الجسد بالإحساس بالجوع لفترات طويلة بسبب المحتوى القوي من الألياف الموجودة في حباته، وهذا يجعل من يأكل الترمس يأكل كميات أقل من الطعام وهذا ما يسبب فقدان وزن وانخفاض مؤشر الكتلة للجسم و انخفاض محيط خصر الجسم.

الترمس يقلل من نسبة مرض السكّري

الترمس يحتوي على بروتين قوي والمكملات الغذائية التي تحتوي على هذا النوع من البروتين تساعد على خفض مستوى الجلوكوز وارتفاع نسبة الانسولين وهذا ما يساهم في الحفاظ على توازن نسب السكر في الجسم.

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق