فوائد قشور الخضار والفواكه

فوائد قشور الخضار والفواكه

في هذه المقالة سوف نتطرق إلى فوائد قشور الخضار والفواكه ، الكثيرون منا مستمرون في تطبيق الطرق التقليدية من رمي لقشور و سيقان الفاكهة و الخضروات بعد تحضير الطعام  في الواقع نحن بالطبع لا نعلم أننا نتخلص من أفضل أجزاء الخضروات و الفاكهة ، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة .

قشرة التفاح

قشرة التفاح هي أول شيء نقوم برميه عند استخدام هذه الفاكهة في الطبخ أو الخبز ، و مع ذلك ، القشرة مغذية أكثر من المحتوى الداخلي لحبة التفاح ! قشور التفاح غنية بالألياف القابلة للذوبان ، الالياف الغير قابلة للذوبان ، و  فيتامين c ، و هذه العناصر الغذائية تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي ، و إزالة السموم من الجسم . أيضا قشرة التفاح غنية بمادة الكيرسيتين ، و هي مضاد قوي للالتهابات و يمكنها أن تقلل من الالتهابات في الجسم . معظم وصفات الطبخ تطلب إزالة القشرة من التفاح ، و لكن حاولي أن تبقي التفاح سليم كما هو .

قشرة البرتقال

معظم العناصر الغذائية الموجودة في البرتقال تكون في القشرة و الطبقة الداخلية البيضاء . هذه الطبقة البيضاء تحتوي على مادة الهيسبيريدين ، و هذه المادة ثبت أنها تعمل على خفض الكوليسترول ، و خفض ضغط الدم . أيضا تحتوي القشرة و الطبقة الداخلية البيضاء على مادة  البكتين ، و التي هي تعرف باسم “ألياف الفاكهة” ، و التي تعمل بدورها على إبقاء الجسم في حالة شبع . عندما تقومي بتقشير البرتقال يجب أن تتذكري بأن لا ترمي القشرة ، و أيضا الطبقة الداخلية البيضاء .

قشر الخيار

قشرة الخيار في الغالب يتم رميها بعد تقشير الخيار ، و لكنها تحتوي على عناصر غذائية أكثر من المحتوى الداخلي للخيار !! تحتوي قشرة الخيار على فيتامين k ، و الذي يعمل على الحفاظ على عظام سليمة ، و تجلط الدم بشكل صحي و سليم . إذا كنتي ستقومين باستخدام قشرة الخيار ، فيجب عليكي أن تقومي بغسل الخيار جيدا ، و ذلك لأنه غالبا يكون مغلفا بالشمع لحمايته من الكدمات أو تلف المظهر في أثناء السفر .

قشرة البطيخ

البطيخ دائما يكون هو الفاكهة الاولى و الأفضل في فصل الصيف ، و لكن القشرة يتم رميها في سلة القمامة ، و بالإضافة أيضا إلى أنه يتم رمي الطبقة البيضاء الداخليه للبطيخ . حمض الستيرولين هو عنصر غذائي موجود في الطبقة البيضاء ، و هذا العنصر له قدرة خارقة على منع السرطان ، و تحسين الدورة الدموية . في المرة القادمة يجب أن تتذكري أكل الطبقة البيضاء الداخلية للبطيخ ، أو مزجها مع الليمون و النعناع حتى تحصلي على مشروب منعش .

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

    اترك تعليق