المدونة

لا للمشروبات الغازية

لا للمشروبات الغازية

المشروبات الغازية لها طعم حلو و لذيذ و يحبها الكثيرون ، و لكن الأطباء اكتشفوا لها الملايين من المخاطر الصحية ، و التي تكون مقترنة بشرب هذه المشروبات . بالطبع أن تناول المشروبات الصحية هو البديل لهذه المشروبات الغازية ، و أيضا هذا البديل يحتوي على الكثير من المعادن و الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان . 

لماذا يجب قول لا للمشروبات الغازية ؟

المشروبات الغازية عديمة الفائدة للجسم

من أهم الأسباب التي تمنعنا من شرب المشروبات الغازية هي (أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية للجسم) . هذه المشروبات تحتوي فقط على كميات هائلة من السكر ، و السعرات الحرارية . أيضا المشروبات الغازية “الدايت” ، قليلة السكر ، أو قليلة السعرات الحرارية ينطبق عليها نفس الشيء ، فهي لا تحتوي على أي عناصر غذائية ، في خلال أن المشروبات الصحية في متناول أيدينا ، تحتوي على معادن ، و فيتامينات . المياه العادية يمكنها أن ترطب الجسم ، و لكن دون أن تكسبنا السعرات الحرارية .

تساهم السكريات في المشروبات الغازية في حدوث (مرض السكري، و السمنة)

تحتوي المشروبات الغازية على شراب الذرة عالي الفركتوز ، و هذا النوع من التحلية للمشروبات الغازية يرتبط بالسمنة . أيضا شرب المشروبات الغازية يرتبط بمرض السكري من النوع الثاني ، و ذلك سواءاً كان بسبب ما تحتويه هذه المشروبات من نسبة سكريات عالية ، أو تأثيرها على هرمونات الجسم . أيضا المشروبات الغازية “الدايت” ليست أفضل كما نعتقد ، بل هي أيضا مرتبطة بزيادة الشهية ، و صعوبة أكبر في فقدان الوزن .

المشروبات الغازية تضر بصحة الأسنان

عند تناول المشروبات الغازية يبدأ السكر بعمل طبقة على الأسنان ، و هذه الطبقة من السكر تمتزج مع البكتيريا الموجودة في الفم ، و ذلك لتكوين حمض . تحتوي المشروبات الغازية العادية و أيضا “الدايت” على حمض الكربوليك ، و هو الذي يعمل على إضعاف مينا الأسنان ، و أيضا التسبب في تسوس الأسنان .

المشروبات الغازية تضعف العظام

تحتوي معظم أنواع المشروبات الغازية على الفسفور و الكافيين ، و يُعتقد أن هذه عوامل تعمل على حدوث هشاشة العظام . أيضا يقلق الخبراء من أن يقوموا الناس بشرب المشروبات الغازية ، و ذلك بدلا من الحليب أو المشروبات الصحية الأخرى ، مما يؤدي إلى حرمان العظام من الكالسيوم الموجود في الحليب .

البدائل من المشروبات الصحية

الماء
عصير الفواكه
الحليب
الشاي (الأحمر ، الأخضر ، بالأعشاب)
مزيج المشروبات البودرة

مشاركة & طباعة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق


مشاركة