أغذية يجب تركها خارج الثلاجة

أغذية يجب تركها خارج الثلاجة

أغذية يجب تركها خارج الثلاجة : عندما يتعلق الأمر بتخزين الأغذية نفكر على الفور في تخزينها في الثلاجة ولكن ليس كل الأغذية قابلة للتخزين في الثلاجة.

هناك الأغذية التي بمجرد تخزينها في الثلاجة قد تفقد طعمها ومدة صلاحيتها، لذلك موقع المطبخ العربي سوف يقدم لكِ قائمة بالأطعمة التي لا يجب تخزينها في الثلاجة ومن الأفضل وضعها على منضدة المطبخ أو في مخزن الطعام.

الطماطم

وضع الطماطم في الثلاجة سوف يفقدها طعمها والهواء البارد سوف يوقف نضج الطماطم و نضج الطماطم هو ما يعطيها نكهتها الخاصة، لذلك يفضل وضع الطماطم في طبق كبير أو باسكت على منضدة المطبخ.

البطاطس

من الخطأ وضع البطاطس في درجة حرارة باردة و إذا تم تخزينها في الثلاجة فإن نشا البطاطس يتحول إلى سكر وعند طهيها أو قليها تتحد هذه السكريات مع الحمض الأميني الأسبراجين وينتج عنه مادة الأكريلاميد الكيماوية الضارة، لذلك يفضل تخزين البطاطس في كيس ورقي و وضع الكيس في مكان مظلم، هذا يحمي البطاطس من التعفن أيضاً.

الثوم

يفضل حفظ الثوم في درجة حرارة ما بين 60 إلى 65 درجة وفي رطوبة معتدلة، لكن في فصل الشتاء يمكنك وضع الثوم في الفريزر ولكن اعلمي إذا أخرجتِ الثوم من الفريزر يجب أن تستخدميه بسرعة قبل أن ينبت.

البصل

إذا وضعتي البصل في الثلاجة الرطوبة سوف تجعلهم يتعفنون بسرعة أكبر، لذلك يفضل الإحتفاظ بالبصل في مكان دافئ وجاف مع الحرص على أن تُبقي البصل بعيداً عن البطاطس في حالة تخزينهم.

القهوة

يجب عليكِ عدم تخزين القهوة في الثلاجة حتى لا تفقد طعمها ولأن القهوة سوف تمتص الروائح الموجودة داخل الثلاجة، ويفضل تخزين القهوة في مكان بارد ومظلم حتى تحتفظ بطعمها.

العسل

ليس هناك حاجة لتخزين العسل في الثلاجة، لذلك من الأفضل وضعها على منضدة المطبخ.

وهناك المزيد من أغذية يجب تركها خارج الثلاجة

تابع المزيد

تابعونا على الفيسبوك المطبخ العربي

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق