فوائد تناول الملوخية

فوائد تناول الملوخية

الملوخية مهمة جدا للجسم وذلك نظرا لنبتة الملوخية التي تحتوي على عناصر غذائية ضرورية ومتنوعة ما يقرب من 30 نوع وأكثر من العناصر والمركبات المهمة وسوف نتطرق في هذه المقالة إلى فوائد تناول الملوخية .

قيمة الملوخية الغذائية

الملوخية تحتوي على عناصر غذائية ضرورية ومتنوعة ومن أهم هذه العناصر هو البيتا كاروتين الذي يصل إلى 13900 وحدة وكذلك تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور والمغنيسيوم وكذلك الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A و K و C و E.

الأمراض التي تساهم الملوخية في علاجها

المساعدة على إنقاص الوزن

الملوخية من أنواع الغذاء ذات السعرات الحرارية القليلة حيث تحتوي على 58 سعرة حرارية لكل 100 جرام ملوخية ولذلك ينصح عند طبخ الملوخية أن تتجنبوا الإكثار من الزيت لأنه يحتوي على الكثير من السعر الحرارية.

الحفاظ على نسبة ضغط الدم في الجسد

الملوخية غنية بالبوتاسيوم الذي يقوم بدوره الفعال والكبير في الحفاظ على نسبة ضغط الدم في الجسد وكذلك تقوي صحة قلب الإنسان، كما ان البوتاسيوم الموجود في الملوخية يساهم في إرتخاء أوعية الجسم الدموية وهذا ما يسبب زيادة تدفق الأكسجين والدم فيها.

تمنع هشاشة العظام في الجسم

تحتوي الملوخية على الكثير من المعادن مثل الفسفور والكالسيوم والذي بدورهم يحافظوا على بناء العظام بالشكل الجيد ويعمل على الوقاية من هشاشة العظام.

مضادة للأورام

تحتوي الملوخية على مادة الجلوكوسايدز بكميات كبيرة وهذه المادة تقوم بوقاية الجسد من الأضرار، كما انها تحمي الجسم من أضرار المركب المسرطن dioxin وهذا المركب المسرطن من أخطر المركبات المسرطنة في الجسم.

وقد تطرقنا في موقعنا المطبخ العربي إلى وصفة عمل الملوخية التونسية و وصفة عمل الملوخية المصرية بالصور يمكنكم تصفحها

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق