مدة حفظ بقايا الطعام في الثلاجة

مدة حفظ بقايا الطعام في الثلاجة

في هذه المقالة سوف نتطرق إلى مدة حفظ بعض بقايا أنواع الطعام في الثلاجة ، سوف نتعرف على متى يمكن اكل هذه البقايا ، ومتى يجب أن يتم رميها.

البيتزا

أي طعام يحتوي على اللحم أو الجبن إذا تم تركه غير مبرد لمدة ساعتين يضر ، و ذلك لأنه يسبب الأمراض التي تكون بسبب الأغذية . ذلك الشيء يشمل بقايا البيتزا التي تركتيها خارج الثلاجة ، و ذلك بسبب إذا أراد أي شخص أخر تناول الشرائح المتبقية . ضعي البيتزا في الثلاجة في غضون ساعتين من تحضيرها ، و بذلك يمكنها أن تبقى أمنه لمدة تصل إلى أربعة أيام ، مع العلم أن العمر الإفتراضي الموصى به للبيتزا هو ثلاثة أيام ، و بعد ذلك يمكن للبكتيريا أن تبدأ في النمو و تسبب التسمم الغذائي .

الدجاج

ظروف التخزين هي التي سوف تتسبب في العمر الإفتراضي للدجاج المطبوخ ، و ذلك يختلف من مطبخ لأخر . إذا كانت الثلاجة بارده بشكل استنثائي أو بنسبة فوق المعتاد ، و أيضا الدجاج يكون قد تم طهيه بشكل غير كامل ، أي تغير لون قطع الدجاج بشكل خفيف ، و يمكن في هذه الحالة أن تبقى قطع الدجاج أمنه لمدة تصل إلى أكثر من أربعة أيام . مع ذلك ، هناك قاعدة جيدة تقول : أن في الثلاجات العادية يجب رمي الدجاج المطبوخ بعد أربعة أيام ، و ذلك يكون عندما تبدأ البكتيريا في النمو . إذا كنتي غير متأكدة ما إذا كان الطعام الآن أمن و يمكن تناوله ، يمكنك أن تعرفي ذلك من خلال بعض العلامات و هي (رائحة حامضة ، أو ملمس نسيج رقيق قليلا) ، و يجب عليكي إذا لاحظتي هذه العلامات أن تقومي برمي هذا الطعام ، و ذلك من دون أن تقومي بتذوقه .

المعكرونة سريعة التحضير (الإندومي)

الإندومي يمكن أن يبقى أمن في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام . الصوص الثقيل للإندومي يساهم في جعله ذو ملمس رطب ، و في هذه الحالة ، يصبح الطعم سيّء و غير مقبول ، و ذلك حتى قبل أن يصبح هذا الطعام غير صالح للأكل . حتى تكوني في موضع الأمان ، دائما قومي بإعادة طهي الإندومي مع اللحوم و المنتجات الحيوانية ، و ذلك يكون إلى 165 درجة فهرنهايت أو أعلى ، و ذلك من أجل قتل أي بكتيريا في الطعام قبل الأكل .

اللازانيا

تبقى اللازانيا المطبوخة في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام ، و ذلك إذا تم تخزينها في حاويات (علب) مغلقة بإحكام ، و ذلك حتى نبقي الرطوبة الزائدة و الملوثات الاخرى بعيدا . أفضل طريقة لمعرفة ما إذا هذا الطعام أمن أم لا هي البحث عن هذه العلامات و هي (رائحة حامضة منبثقة من صلصة الطماطم و الجبن ، جفاف المعكرونة)

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

2 تعليقات

اترك تعليق