ما هو بديل الباكينج باودر في الحلويات؟

المنتدىتصنيف: مكونات الطبخما هو بديل الباكينج باودر في الحلويات؟
مريم إدارة الموقع طرحت منذ 4 سنوات
1 الإجابات
براء تلو answered 4 سنوات

بديل الباكينغ باودر في الكيك :

اللبن الخاثر : بمذاقه الحامض واحتوائه على مادة خمرية، يعتبر اللبن الخاثر بديل جيد للبيكينغ باودر من خلال إضافة نصف كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا إلى العجين، وستعطيك نفس النتيجة .

اللبن الزبادي : بخصائصه الحمضية المشابهة لخصائص البيكينغ الباودر، يعتبر اللبن الزبادي البديل الفعال والأمثل للبيكينغ باودر من خلال إضافة نصف كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا إلى العجين، وستعطي نفس النتيجة .

العسل الأسود : يعتبر العسل الأسود ذو تأثير فعال عند تحضير العجين لاحتوائه على مواد حمضية تساعد في ذلك، من خلال إضافة ربع كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا إلى العجين، وسيعطي نفس النتيجة .

اللبن الرائب : عن طريق تخمير البكتيريا الموجودة بالحليب، يصبح لدينا لبن حامض؛ إذ يعتبر بديل جيد للبيكينغ باودر، فقط من خلال إضافة نصف كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا إلى العجين، وستلاحظ نفس النتيجة .

الخل : على الرغم من مذاقه اللاذع، إلا أنه يمكنك استعماله كبديل للبيكينغ باودر لتأثيره الواضح في عملية تخمير العجين من خلال إضافة نصف ملعقة منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا إلى العجين، وستلاحظ نفس النتيجة .

عصير الليمون : يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك؛ لذلك يعتبر بديلاً رائعاً للبيكينغ باودر في تحضير العجين من خلال إضافة نصف ملعقة منه مع ربع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا إلى العجين، وستحصل على نفس النتيجة .

بياض البيض : تعد طريقة مذهلة وسهلة في تحضير العجين، ويعتبر بياض البيض من أهم البدائل للبيكينغ باودر، ويتم ذلك من خلال فصل بياض البيض عن الصفار، وخفقه جيداً حتى تظهر الرغوة، ومن ثم نزيد السرعة حتى يصبح المزيج ناعما، ثم نضع باقي المكونات عليه، وتختلف مقدار كمية البيض حسب كمية الوصفة .

المشروبات الغازية : هذه الطريقة تعد من أسرع الطرق، فقط يتم استبدال السوائل الموجودة في وصفة الكيك التي سيتم تحضيرها بنفس مقدار وكمية المشروبات الغازية؛ إذ تعتبر بديلاً جيداً للبيكينغ صودا .

بديل الباكينغ باودر في البسبوسة :

اللبن الزبادي : بخصائصه الحمضية المشابهة لخصائص البيكينغ الباودر، يعتبر اللبن الزبادي البديل الفعال والأمثل للبيكينغ باودر من خلال إضافة نصف كوب منه مع ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز .

الخل : على الرغم من مذاقه اللاذع، إلا أنه يمكنك استعماله كبديل للبيكينغ باودر لتأثيره الواضح، من خلال إضافة نصف ملعقة منه مع ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز .

عصير الليمون : يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك؛ لذلك يعتبر بديلاً رائعاً للبيكينغ باودر، من خلال إضافة نصف ملعقة منه مع ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز .

ماء الصودا : فقط يتم استبدال السوائل الموجودة في الوصفة التي سيتم تحضيرها بنفس مقدار وكمية ماء الصودا؛ لاحتوائه على نسبة عالية من صودا الخبز .

التصنيفات

الكاتب

Avatar

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة