المدونة

الطريقة الصحيحة للتخلص من البكتيريا التي تنمو في الطعام

هل تحمي طعامك من نمو البكتيريا بها ؟ من السهل جداً تجنب الأطعمة الفاسدة من خلال رائحتها أو لونها الغير طبيعي، لكن البكتيريا الدقيقة التي تتكاثر في الطعام  مثل السالمونيلا ليس لها أي آثار تدل على ذلك حتى تجنبك تناولها، لذلك موقع المطبخ العربي سوف يعرفك على الطريقة الصحيحة للتخلص من هذه البكتيريا وهو ليس أمر صعب كما يعتقده الكثيرين:

معركة ضد البكتيريا :

لحسن حظنا، البكتيريا حجمها صغير جداً مقارنة بنا لذلك فهي تحتاج عدد كبير منها حتى تكون مضرة بالنسبة لنا؛ فبدلاً من التخلص من الطعام يمكننا أن نوقف تضاعف البكتيريا أو على الأقل إبطائها حتى لا يكون لديها عدد كافي كي تضرنا؛ و يمكننا تحقيق ذلك عبر التحكم في درجة حرارة الطعام.

ما هي درجة الحرارة التي تقع في منطقة الخطر ؟

لن تتكاثر البكتيريا في درجة حرارة أكثر برودة من الثلاجة أو الفريزر؛ ولن تتكاثر أيضاً في درجة حرارة أكثر من 141 درجة فهرنهايت،نستنتج من ذلك أن البكتيريا تتكاثر في ما بين 41 درجة فهرنهايت و 140 درجة فهرنهايت وهذه المنطقة تعرف باسم “منطقة خطر الحرارة”.

ونجد أن حرارة منطقة الخطر تتطابق مع درجة حرارة الغرفة و ودرجة الحرارة في يوم مشمس؛ لذلك للحفاظ على طعامك من البكتيريا يجب أن لا تترك طعامك في “منطقة خطر الحرارة” لمدة أكثر من ساعتين حتى تتأكد من سلامته.

ماذا أفعل إذا تركت طعامي في “منطقة خطر الحرارة” ؟

ليس هناك مشكلة إذا فعلت ذلك ويمكنك حل هذه المشكلة عبر وضع طعامك في درجة حرارة 165 درجة فهرنهايت لمدة ثواني معدودة وسوف تتخلص من البكتيريا.

 

مشاركة & طباعة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق