المدونة

فوائد الزنجبيل وتأثيره على الصحة والجمال

فوائد الزنجبيل

نتكلم في هذه المقالة عن فوائد الزنجبيل الكبيرة ولكن لنتعرف أولاً على النبتة وبعض فوائده.

الزنجبيل هو عبارة عن نبتة استوائية وهو مشهور جداً على مستوى العالم نظره لرائحته القوية وطعمه اللاذع كما انه يحمل الحل للكثير من الأعراض وهو من أهم الأعشاب الطبية التي تُستخدم في علاج الكثير من الحالات وكذلك الوقاية منها.

فهو يحتوي على البروتينات والألياف الغذائية ونسبة من الحديد والكالسيوم وبعض الفيتامينات والكثير من المواد الغذائية المفيدة ايضاً وعلى كل 100 جرام من الزنجبيل تحصل على 70 سعرة حرارية فقط.

فوائد الزنجبيل

مضاد للإلتهاب : يحتوي هذا العشب على مضادات للأكسدة وهي قوية حيث تؤثر على الجسم لتخفض من حرارته وتخفف من آلامه، كما انه عند شرب خليط منه مع العسل يسبب ذلك في التخلص من التهابات الحلق ويخفف ايضاً من الرشح والسُعال ويساهد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل.

علاج للصداع النصفي: يسبب شربه وقف البروستاجلاندين وهذا يساعد في علاج الصداع النصفي.

يخفف الوزن: شربه يؤثر على كتلة الجسم ويقلل من نسبة البروتين الدهني المتكون بداخل الجسد بشكل ضار ولذلك فهو دائماً ما تجده بداخل الحميات الغذائية الطبيعية.

يعزز صحة جهازك الهضمي: يستخدم شربه لمنع القيء والغثيان كما انه يشجع على إفراز العصارات الهضمية واللعاب وهذا ما يزيد من نشاط وحركة الامعاء كما انه يحتوي على انزيم يساعد على الهضم ويساعد على إفراز انزيم الليبيز وباقي الانزيمات المخصصة لهضم.

مفيد للبشرة وللشعر: وذلك لأنه يحتوي على الكرايتين الذي يمد الشهر بالفيتامينات والمعادن التي تقويه وكذلك فهو يساعد الجلد على التخلص من مشاكل مثل حب الشباب لأنه يحتوي المواد المضادة للأكسدة التي تمنع الشقوق الحرة.

تعرف على موقعنا

مشاركة & طباعة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق