أنواع الغذاء الغير صحي

أنواع الغذاء الغير صحي

الغذاء بشكل عام ينقسم لغذاء صحي وغذاء غير صحي و أنواع الغذاء الغير صحي كثيرة وللأسف تدخل في حياة الكثير من الناس وهذا سبب الكثير من الأمراض واشهرها أمراض السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم ولذلك للحفاظ على الصحة يجب التقليل من هذه الوجبات الغير صحية.

أنواع الغذاء الغير صحي

المقالي

الأطعمة المقلية بشكل عام تحتوي على خطورة كبيرة على صحة الإنسان فمثلاً البطاطس المسلوقة مفيدة للجسم ولكن ان تم قلي البطاطس فذلك يُنتج الكثير من السعرات الحرارية التي يتم تخزينها في جسد الإنسان وتسبب أمراض السكري وكذلك تزيد من الوزن وتسبب السمنة.

كما ان قلي البطاطس والباذنجان على نار قوية تسبب إنتاج خلايا تسبب أنواع مختلفة من مرض السرطان مستقبلاً.

يمكنك استبدال زيت القلي بزيوت للطبخ الصحي

مأكولات ذات دهون مشبعة

الوجبات السريعة بشكل عام مثل البورجر واللحوم الحمراء المدهنة والشيبسي وكذلك بعض الأنواع من السمك المقلي بالطحين والبيض خطر جداً على صحة الإنسان والاخطر ان هذا الداء منتشر بشكل كبير في كل مكان بالعالم فهو يساهم في الكثير من امراض الدم وارتفاع الكوليسترول الضار بالدم ويسبب سرطانات مستقبلية.

تناول الحلويات

الحلويات بكل أنواعها تعتبر من انواع الغذاء غير الصحي مثل الشوكولاته والكيك والتشيز كيك كذلك والبقلاوة والجاتو، كل هذه الانواع تحتوي على الكثير من السكريات وهذا ما يسبب زيادة في الوزن وعسر هضم ويساهم في ارتفاع السكر والضغط في الجسم وهو من ضمن أحد الأسباب الرئيسية في ذلك. اليك بعض النصائح حول الغذاء الصحي.

أقرأ المزيد.

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق