طريقة زراعة الخضروات في المنزل

طريقة زراعة الخضروات في المنزل

سوف نتطرق في هذه المقالة إلى طريقة زراعة الخضروات في المنزل ، فكرة زراعة الخضروات في المنزل أصبحت شائعة الآن بسبب انتشار رش الخضروات بالمبيدات الحشرية للحفاظ عليها من التلف و لسهولة تخزينها لوقت أطول.

الخس

زراعة الخس في المنزل من الأمور السهلة، احضري وعاء الزراعة و املئيه بالماء ولكن ليس لآخره وضعي جذر الخس (الجزء الأبيض) في الوعاء، الآن ضعي الوعاء في مكان مشمس ولا تنسي رش أوراق الخس من حين لأخر حتى لا تتعرض للجفاف، بعد مرور عدة أيام سوف تلاحظين ظهور جذور و أوراق خس جديدة، بعد مرور أسبوع على الأقل، يمكنك وضع جذور الخس في التربة واستعدي لحصاد المحصول في خلال أسابيع.

البصل الأخضر

يمكنك استخدام ما تبقى من البصل الأخضر (الكراث) بعد أكله في زراعته مرة أخرى، احضري كوب وضعي به القليل من المياه وقطعة الكراث المتبقية ثم اتركي الكوب في مكان مشمس مثل نافذة المطبخ أو شرفة المنزل، الجزء القابل للأكل في الكراث سوف ينمو سريعاً، تذكري أن تسقي الخس مرة واحدة أسبوعياً.

الجرجير

أسهل نبات يمكنك زراعته هو الجرجير بالتأكيد، كل ما تحتاجينه هو بذور الجرجير وتربة، ضعي بذور الجرجير في أعلى التربة ثم غطيها بطبقة أخرى من التربة ثقيلة (1-2 سم) ثم قومي برش بعض المياه الدافئة على التربة  ثم قومي بتغطية الإناء باستخدام كيس بلاستيكي وضعيه في مكان دافئ، بعد مرور 3-7 أيام سوف تلاحظين ظهور أوراق الجرجير الصغيرة وعندما يحصل ذلك غيري مكان تربة الجرجير إلى إناء أكبر، عندما يصل طول ورقة الجرجير إلى 10 سم عندها يمكنك حصاد المحصول.

النعناع

يمكنك زراعة النعناع بسهولة عبر بذور النعناع إذ لم تتوفر عندك يمكنك شراؤها من المشاتل، ضعي بذور النعناع في التربة واتركيها في مكان بعيد عن الشمس، بعد مرور اسبوعين سوف تستطيعين الاستمتاع بمشروب الشاي بالنعناع.

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق