المدونة

فقدان الوزن من خلال الطبخ

فقدان الوزن من خلال الطبخ

يجب عليكي معرفة أن الطبخ المنزلي يجعلك مسيطرة على ما يتم وضعه في الأكل ثم ينتقل إلى جسمك، لذلك سوف نتطرق في هذه المقالة إلى طريقة فقدان الوزن من خلال الطبخ.

عادة لا يوجد هناك سبب واحدة لزيادة الوزن أو السمنة و كذلك لا يوجد حل واحد فقط لهذه المشكلة. هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك عملها ومن خلالها سيتم فقدان الوزن تدريجيا.

إليكي بعض الإرشادات التي ستفقدك الوزن من خلال الطبخ

 اجعلي الخضروات في مقدمة قائمة التسوق الخاص بكي ، و خططي للوجبات باعتبار الخضروات هي الأساس 

بدلا من أن تفكري في أي نوع من اللحوم سوف تحضرين ، فكري في استخدام المزيد من الخضروات ، و استخدام كمية أقل من اللحوم . الفاصوليا هي نوع من أنواع الخضروات ، إذاً يمكنك تناول ساندويتش التاكو مع الفاصوليا بدلا من الهمبورجر  ، و أيضا يمكنك إضافة الطماطم و الخس . نفس الشيء يجب أن يطبق على وجبة الغداء ، و ذلك من خلال عمل الساندويتشات بكمية أقل من اللحوم ، و كمية كبيرة من الخضروات . من الأشياء الرائعة التي يمكنك إضافتها للطعام هي (الخس ، الطماطم ، الخيار ، شرائح الفلفل الرومي ، و السبانخ) . يجب أن تقللي من استخدام المايونيز في الطعام ، أو تستخدمي النوع قليل الدسم ، أو الخالي من الدسم .

تخطي الأطعمة السكرية و لا تتناوليها بشكل مفرط 

السكر يحتوي على سعرات حرارية ، و لكن لا يوجد به عناصر غذائية قيمة أخرى . يمكن أن تجد السكر الطبيعي في (الفواكه ، الخضروات ، الحليب ، و الحبوب) . الأطعمة المنزلية يمكنك أن تتحكمي في كل مكوناتها بما في ذلك كمية السكر ، و لكن الأطعمة من المطاعم ،  و المنتجات من الشركات المنتجة تحتوي على السكر و غيره من الأشياء بكميات غالبا ما تكون كبيرة ، و التي قد تكون سببا في اكتسابك للوزن .

قومي بأكل كل شيء 

نعم ، إن ما قرأتيه صحيح و لكنه ينطبق على القمح . اختاري الخبز ، الرقائق المقرمشة ، و حبوب الإفطار من الحبوب الكامل ، و التي تحتوي على جميع أجزاء حبة القمح . الحبوب المكررة يتم نزع الطبقة الخارجية الصحية لها (النخالة) ، و ذلك يقلل من بعض العناصر الغذائية الموجودة فيها . الأرز البني يعتبر من الحبوب الكاملة ، و لكن الأرز الأبيض ليس كذلك . الأمر مماثل تماما عندما نقوم بإزالة القشرة الخارجية من (الفواكه و الخضروات) ، فذلك يقوم بتقليل نسبة الألياف في الثمرة . من الافضل أن تقومي بتناول ثمرة التفاح بدلا من شرب عصير التفاح .

مشاركة & طباعة

لا توجد تعليقات

اترك تعليق


مشاركة