كيف نتخلص من الملح الزائد في الطعام ؟؟

المنتدىتصنيف: طرق الطبخ و التحضيركيف نتخلص من الملح الزائد في الطعام ؟؟
رزان طرحت منذ 4 سنوات
1 الإجابات
أفضل إجابة
براء تلو answered 4 سنوات

الليمون : يملك الليمون القدرة على امتصاص الملح الزائد دون التأثير على نكهة وصفات الطعام، عن طريق وضع القليل منه، بشرط أن لا تكون وصفات الطعام تحوي على مشتقات الألبان .

إضافة المزيد من المكونات الأساسية : إضافة المزيد من المكونات الأساسية إلى الوصفات، حيث تعمل على امتصاص كمية الملح الزائدة، وخاصةً في الصلصات والحساء .

البطاطا : عند استخدام حبة بطاطا مقشرة ومقطعة في وصفة الطعام، تعمل على امتصاص كمية الملح الزائد؛ لاحتوائها على نوع من السكر، وتُترك لمدة 5-10 دقائق، وخاصةً في الحساء .

الخل : يستخدم الخل لتقليل نسبة الملوحة في وصفة الطعام، حيث يتم إضافة كمية قليلة منه بشكل تدريجي إلى حين الوصول إلى الطعم المطلوب .

السكر أو العسل : عند إضافة ملعقة من السكر أو العسل إلى وصفات الطعام، فإنها تعمل على تعديل كمية الملوحة الزائدة فيها .

اللبن الزبادي : عند إضافة ملعقة من اللبن الزبادي إلى وصفات الطعام، فإنها تساعد في تعديل كمية الملوحة الزائدة فيها، وخاصةً في الحساء والكاري .

البندورة : عند وضع حبة بندورة في وصفات الطعام، فإنها تعمل على حل مشكلة الملوحة الزائدة فيها، وخاصةً في الحساء والكاري .

البقدونس : يستطيع البقدونس امتصاص الملح الزائد دون التأثير على نكهة وصفات الطعام، من خلال إضافته على الوصفة، وخاصةً في اللحوم الحمراء والمعكرونة .

الجزر : عند إضافة جزرة مقشرة ومقطعة في وصفة الطعام، تعمل على امتصاص كمية الملح الزائد؛ لاحتوائها على نوع من السكر، وتُترك لمدة 5-10 دقائق، وخاصةً في الحساء .

الخبز : يمتص الخبز كمية الملح الزائد من وصفة الطعام دون التأثير على مذاقها، ويتم إزالتها عند نضج الطعام .

التصنيفات

الكاتب

Avatar

مشاركة & طباعة

من المنتدى: الأسئلة الأكثر قراءة